كيفية تغيير حفاضات الأطفال خطوه بخطوه

بواسطة Unknown بتاريخ الثلاثاء، 29 ديسمبر 2015 | 11:45 ص

استخدموا حفاضا نظيفا

ارفعوا ساقي الطفل واسحبوا الحفاض القديم نحو الأسفل. أبقوا ساقي الطفل نحو الأعلى طوال الوقت كي لا تلامسا الحفاض القذر. مرروا الحفاض القديم من تحت الطفل. في الحفاض أحادي الاستخدام، على اللاصقات أن تكون في جانبي الظهر وتصل تقريبا لارتفاع الصرة. اسحبوا الجانب الأمامي من الحفاض بين رجلي الطفل. في حال كان الطفل ذكرا، احرصوا أن لا يوجه قضيبه نحو الأسفل كي لا يقوم بالتبول خارج الحفاض.

كل شيء بمتناول اليد

بما أنه لا ينصح بترك الطفل دون رقابة، احرصوا على وضع كافة التجهيزات اللازمة بمتناول اليد. ماذا تحتاجون إذا؟ حفاض نظيف أو حفاضين، خرقة أو منديل رطب لتنظيف الطفل وبالطبع مسطح. في حال كنتم تستخدمون حفاضات من قماش فأنتم بحاجة إذا لغطاء من قماش وسروال ومشابك أمان. في حال كان الطفل يبلغ أقل من شهر أو كان يعاني من طفح الحفاضات، جهزوا أيضا قطعة قطن، مياه ساخنة ومنشفة.

يد واحدة تمسك بالطفل وأخرى تحفضه

اغسلوا اليدين وضعوا الطفل على مسطح تحفيض أو أي مسطح آخر. ثبتوا الطفل دائما بيد واحدة كي لا يسقط. لا تتركوا الطفل ابدا دون مراقبة، ولو للحظة واحدة. في حال كان يتحرك حاولوا إثارة انتباهه بموبايل أو لعبة ملونة. افتحوا اللاصقات\المشابك للحفاض القديم، ثبتوا ساقي الطفل بيد واحدة واستخدموا اليد الثانية لتخليص الجزء الأمامي من الحفاض.

امسحوا من الأمام للخلف

عند تغيير حفاضات الأطفال استخدموا الجزء الأمامي من الحفاض لمسح براز الطفل. من المهم المسح من الأمام للخلف كي لا يحدث التهاب في المجاري البولية. من ثم استخدموا منديلا رطبا لمسح الطفل مجددا من الأمام للخلف.
في حال كان الطفل يعاني من طفح الحفاضات، اتبعوا الخطوات الثلاث لعلاج الطفح التنظيف باستخدام قطنة وماء دافئة، التجفيف الجيد والناعم واخيراً دهم كريم خاص للطفح الحفاظي مثل ®DESITIN الذي يشكل طبقة تحمي جلد الطفل من الاحتكاك مع الحفاض. على الحفاض أن يكون مثبتا، ولكن ليس بقوة وذلك لتجنب التسربات.

استخدموا الأصابع لفحص مدى الملاءمة

اغلقوا اللاصقات في الحفاض للاستعمال لمرة واحدة أو ثبتوا زوايا حفاض القماش. على الحفاض أن يكون مثبتا بشكل جيد، ولكن بدرجة يمكن من خلالها إدخال أصبعين بسهولة بين الحفاض ووسط الطفل. في حال كان الطفل قد ولد لتوه، اثنوا الجزء العلوي من الحفاض بحيث تكون بقايا حبل السرة في الخارج.

تخلصوا من الحفاض القديم

في حال كان الحفاض من القماش، نفضوا عنه البراز بشكل جيد قبل أن تلقوا به في الغسيل. هنالك أهل يقومون بذلك أيضا مع الحفاضات للاستخدام لمرة واحدة. ببساطة في هذه الحالة الصقوا الحفاض القذر وألقوا به في القمامة. من الممكن لفه بكيس بلاستيكي، مع أن الأمر ليس محبذا من ناحية بيئية.

استمتعوا بالوقت المشترك مع طفلكم

الكثير من الأمهات والآباء يكتشفون أن تغيير حفاضات الأطفال هو فرصة ووقت رائع لتعميق العلاقة مع اطفالهم. فأثناء التحفيض يقوم الأهل باحتواء الطفل، ملامسته، التكلم اليه أو إسماعه أصواتا في حين ينظر الطفل اليهم وينصت لصوتهم. استغلوا وقت التحفيض للهو مع طفلكم\تكم، والغناء له. مع أن كل ذلك يجب أن يتم بسرعة، ولكن لا شك أن طقس التحفيض من شأنه أن يكون ممتعا جدا لكم ولطفلكم.

لماذا تبقى هناك تسربات؟

من الجائز أن حجم الحفاض لا يلائم طفلكم. في حال كان الحفاض سائبا جدا، جربوا حفاضا أصغر. في حال كان حشرا، جربوا حفاضا أكبر. فالحفاضات يجب أن تلائم حجم ووزن الطفل

0 التعليقات:

إرسال تعليق